اجتماع وزراء الخارجية العرب يدين التدخل الإيراني في شؤون المنطقة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نطق وزير خارجية جيبوتي، محمود على يوسف، البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية بالمنطقة، الذي أقيم بشكل عاجل، مساء اليوم.

وقال «يوسف»، في البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية بالمنطقة، مساء الأحد، «نحن ندين التدخل الإيراني السافر في شؤون المنطقة العربية»، مضيفًا: «بحثنا منهجية التعامل مع إيران وسياساتها، وأصدرنا بعض القرارات بشأن التصدي لتدخلاتها في الدول العربية وتقويضها للسلم العربي، لكن العراق لم يحدد موقفه بعد، وكان للبنان تحفظات على بعض فقرات القرار».

وتابع أن الاجتماع ناقش المقترح المقدم من الوفد الفلسطيني، بشأن مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالولايات المتحدة الأمريكية، مستطردًا: «ندعو واشنطن لتجديد الترخيص لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية».

ومن جانبه، أوضح أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن تحفظات الوفد اللبناني على البيات الختامي متعلقة بحزب الله، الذي أشار البيان إليه باعتباره منظمة إرهابية.

وعن التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، أضاف «أبو الغيط»، «لا نستبعد اللجوء إلى مجلس الأمن كخطوة مقبلة لمواجهة التدخلات الإيرانية، لكننا لم نتخذ قرار انعقاد مجلس الأمن على الموقف بعد، إنما ننوي إحاطة مجلس الأمن علمًا ببعض المواقف العربية، وهذه هي المرحلة الأولى، لعلنا في مرحلة تالية نجتمع لنقرر طرح الأمر على المجلس».

وعقد وزراء الخارجية العرب، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا بطلب من المملكة العربية السعودية؛ لبحث كيفية التعامل مع الدور الإيراني في الشرق الأوسط.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق