وزير خارجية السعودية: حزب الله «إرهابي».. ونحن بلد «الحريري» الثاني

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجُبير، اليوم الاثنين، إن الجامعة العربية أصدرت «قرارًا» بإدانة إيران في تدخلاتها في الشئون العربية، مؤكدًا أنه «على طهران أن تمارس سياساتها كدولة وليست كثورة».

أضاف الجُبير، خلال حوار له مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن «هناك لجنة رباعية مكونة من مصر والسعودية والبحرين والإمارات تتواصل مع المجتمع الدولي لتوضيح الأعمال الإرهابية والعدوانية التي تقوم بها إيران بالمنطقة».

أوضح أن «هناك إجماع لدى معظم أعضاء المجتمع الدولي بإدانة إيران وضرورة توقفها عن التدخلات في دول المنطقة»، معربًا عن إدانته تدخلات حزب الله في الشئون الداخلية للعديد من الدول العربية، مشدّدًا على أنه «حزب إرهابي».

تابع: «المملكة هي البلد الثاني لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وليس هناك ما يمنع تواجده بها عقب تعرضه لتهديدات أمنية، وما تردد عن احتجازه مجرد هيستريا، كيف لمحتجز أن يتوجه لفرنسا ثم يزور مصر ويعود بعد ذلك لبلاده؟».

وندد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الأحد، في القاهرة، في قراره الختامي بالتدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة، فيما أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أنها لا تعلن الحرب على إيران.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق