ميركل: الانتخابات المبكرة هي الخيار الأفضل.. وسأترشح

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الاثنين، عبر التلفزيون الرسمي، استعدادها للترشح مجددًا في حال إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في البلاد.

ووفقًا لما بثته فضائية الحرة عبر موقعها الرسمي، فإن ميركل أبدت شكوكًا كبيرة في إمكانية تشكيل حكومية أقلية، وهو الخيار الثاني المتاح لها للبقاء في السلطة، وقالت إن تنظيم انتخابات مبكرة يشكل خيارًا أفضل، وشددت على أن ألمانيا تحتاج إلى حكومة مستقرة لا تضطر إلى البحث عن غالبية عند كل قرار، كما أبدت رفضها لفكرة الاستقالة أو التقاعد، وقالت: «سيكون غريبًا جدًا أن أقول الآن إن ما قلته للناخبين والناخبات خلال حملة انتخابات سبتمبر التشريعية لم يعد صالحًا في الوقت الراهن».

وأضافت: «إذن نعم، سأكون مرشحة مجددًا في حال إجراء انتخابات جديدة».

وأضافت «الحرة» أن ميركل فشلت، مساء الأحد، في تشكيل ائتلاف مع الخضر والليبراليين، ما تسبب بأزمة سياسية غير مسبوقة في ألمانيا، ودعا الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، جميع الأحزاب السياسية إلى تحمل مسؤولياتها لتشكيل حكومة بهدف تجنب انتخابات مبكرة من شأنها إضعاف البلاد وأوروبا.

أما حزب الليبراليين الألمان فقد أعلن، مساء الأحد، انسحابه من المفاوضات التي تجريها المستشارة أنغيلا ميركل لتشكيل ائتلاف حكومي منبثق عن الانتخابات التشريعية، ما يعني فشل هذه المفاوضات التي استمرت أكثر من شهر.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي الحر الليبرالي، كريستيان ليندنر، للصحفيين في برلين: «أفضل للمرء أن لا يحكم عوضا عن أن يحكم بطريقة سيئة»، معتبرا أنه لم يكن بالإمكان إيجاد قاعدة مشتركة مع المستشارة الالمانية، التي أبدت أسفها لفشل مفاوضات تأليف حكومة منبثقة من الانتخابات التشريعية الأخيرة، ووعدت أمام صحفيين ببرلين بأن تفعل كل ما بوسعها من أجل إدارة البلاد بشكل جيد خلال الأسابيع الصعبة المقبلة.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق