رئيس برلمان قبرص: نثق فى رؤية وحكمة الرئيس السيسي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال ديمتري سللورس، رئيس البرلمان القبرصي، إن إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة أمام البرلمان القبرصي، أمر مهم للغاية بالنسبة لقبرص، لأنه لأول مرة رئيس دولة أجنبية يلقى كلمة أمام البرلمان القبرصي.

وأضاف «سللورس»، فى لقاء خاص لفضائية «صدى البلد»، على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرلمان القبرصي، اليوم الإثنين، أن كلمة السيسي أمام البرلمان القبرصي تؤكد العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات قديمة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

ولفت إلى أن مصر هى الدولة الأولى فى العالم التى اعترفت بجمهورية قبرص بعد إنشائها عام 1960، مؤكدًا أنه ستبدأ مرحلة جديدة من أجل تقوية العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، فهذه الكلمة تؤكد عمق العلاقات وقوتها بين البلدين.

وأردف رئيس البرلمان القبرصي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه رؤية مستقبلية، وحكمة، متوقعًا أن هناك أمور كثيرة ستحدث من أجل تقوية العلاقات بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى قبرص، صباح الاثنين، وعقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره القبرصي، نيكوس انستاسياديس، أعقبها توقيع 3 اتفاقيات تعاون، قبل أن يتوجه إلى البرلمان الأوروبي.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس «السيسي»، في آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، الثلاثاء، والتي تنعقد للمرة الخامسة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق