بوتين يطلع الملك سلمان على نتائج لقائه مع الأسد ويهاتف ترامب اليوم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيطلع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال اتصال هاتفي اليوم، على نتائج زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لروسيا يوم أمس الاثنين.

وكان الكرملين قد أفاد في وقت سابق أن بوتين سيجري اليوم الثلاثاء مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب لنفس الهدف، وكذلك بحث تطورات الملف السوري.

واعتمد ذلك على تصريح للرئيس الروسي، أمس، خلال لقائه مع نظيره السوري في منتجع سوتشي، بأنه سيتصل بالرئيس الأمريكي، وقال: إنه "اعتمادًا على لقائي اليوم سأجري مشاورات مع رؤساء الدول التي قد ذكرتها سابقا، ومن المخطط أن أجري اليوم مكالمة مع أمير قطر، وغدًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ثم مع زعماء دول المنطقة".

كما صرح أيضًا موجها حديثه للأسد: "بالإضافة إلى الشركاء الذين ذكرتهم (تركيا وإيران)، أنتم تعرفون، أننا نعمل كذلك من دول أخرى؛ كالعراق، والولايات المتحدة، ومصر، والسعودية، والأردن"، ونحن على تواصل مستمر مع شركائنا".

كان بوتين قد أجرى أول حديث هاتفي له، بعد مباحثاته مع الأسد، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال الكرملين، في بيان رسمي مساء يوم أمس الاثنين: إن "المحادثات تخللها تبادل للآراء بشأن القضايا المحورية في الشرق الأوسط، بما في ذلك منطقة الخليج، بالإضافة إلى الوضع في سوريا أخذا بعين الاعتبار النجاحات الأخيرة في محاربة التنظيمات الإرهابية وآفاق التسوية السياسية في هذه البلاد".

وأضاف الكرملين في بيانه - بأن بوتين أطلع أمير قطر على سير التحضير للقمة الثلاثية في سوتشي لقادة الدول الضامنة لعملية أستانا، وهي روسيا وإيران وتركيا.

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق