السعودية: إدارة المرور تسعى للتوسع في استخدام التقنية

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيلاف من الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء أن المملكة تشهد حادث مروري كل دقيقة، و4 إصابات على رأس كل ساعة، فيما أكدت أنه ليس هناك شروط خاصة لقيادة المرأة.

وقال ممثل وزارة الداخلية اللواء بسام عطية في مؤتمر صحافي لوزارة الداخلية لرفع مستوى السلامة على الطرق، إن الحوادث استنزاف للمواد البشرية والاقتصادية، وأن المملكة تشهد حادث كل دقيقة و4 إصابات كل ساعة.

وأوضح اللواء بسام عطية خلال المؤتمر الصحافي الذي بثته قناة الإخبارية، أن 70% من الحوادث خارج المدن و30% داخليا، وأن 7 آلاف حالة وفاة بمعدل 20 حالة يوميا في حوادث المرور، مبينا نحتاج إلى المدينة الإنسانية والإنسان المتمدن للتخفيف من حوادث المرور.

من جهته، قال مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد البسامي، إن إدارة المرور قدمت اقتراحا من أجل صياغة بعض مواد نظام المرور بما يتوافق مع المستجدات الحالية واقتراح تغليظ المخالفات المرورية التي تؤثر على السلامة المرورية، وستتم إعادة صياغة النقاط المرورية وإيجاد آلية للتطبيق الفعلي".

رخص القيادة النسائية

وحول رخص القيادة النسائية أوضح البسامي أنه بالإمكان استبدال الرخص النسائية الدولية حسب الاتفاقيات، مؤكدًا أنه ليس هناك شروط خاصة لقيادة المرأة بل إنها تخضع لنظام المرور.

وأشار البسامي، إلى أن هناك تحديات تتمثل في نشر التقنية على مستوى المملكة ورضى المتعاملين، منوها إلى أن معظم الحوادث ناتجة عن المخالفات لأنظمة المرور، مضيفًا أن الخطة الجديدة هي توائم بين برنامج التحول الوطني وبرنامج المرور، منوها إلى النظر في المادة 76 من نظام المرور.

وأعلن البسامي عن البدء في تدوير الكادر البشري في إدارات المرور، بجانب تفعيل الرقابة على مدارس تعليم القيادة، مشيرا إلى الاتفاق مع 3 جامعات لإيجاد نقلة في معايير مدارس تعليم القيادة.

كما أشار إلى سعي إدارة المرور للتوسع في استخدام التقنية في كل مناطق المملكة لضمان حماية الأفراد من المخاطر المرورية.

وكشف مدير الإدارة العامة للمرور عن تطوير خدمة الاعتراض الإلكتروني للمخالفين، بالإضافة إلى توحيد بيانات مخالفات المرور وبيانات الحوادث، والتوسع في رصد مخالفين السرعة وقطع الإشارة، معلنًا عن إضافة أنظمة مرورية جديدة ورادارات متحركة في السيارات، وتفعيل أنظمة CCTV لرصد المخالفات داخل كبينة المركبة.

المصدر إيلاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق