قرارات حيوية بشأن سوريا في لقاء بوتين وأردوغان وروحاني

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت قناة «سكاى نيوز عربية» أن الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، قال اليوم الأربعاء، إنه تم بلوغ مرحلة جديدة في الأزمة السورية لكن الوصول إلى حل سلمي سيتطلب تنازلات من كل الأطراف بمن فيهم النظام السوري، في حين أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن اعتقاد أن قرارات حيوية ستتخذ اليوم.

وأضافت القناة أن الرئيس الروسي كان يتحدث وبجواره الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس التركي، في مدينة سوتشي جنوبي روسيا، حيث يعقد الزعماء الثلاثة مشاورات بشأن سوريا.

وشدد الرئيس الروسي على أن الحل السياسي النهائي في سوريا ستتم بلورته في مفاوضات جنيف، وأضاف أنه من الضروري إعطاء قوة دفع لتسوية بين الطوائف في سوريا على أساس قرار للأمم المتحدة.

ونقلت القناة عن الرئيس التركي قوله إنه يعتقد أن قرارات حيوية ستتخذ اليوم لحل الأزمة السورية، مضيفًا أنه من المهم لجميع الأطراف أن تساهم في حل سياسي يكون مقبولا للشعب السوري.

ووفقا لوكالة الإعلام الروسية، يزور مبعوث الأمم المتحدة الخاص بشأن سوريا، ستافان دي ميستورا، العاصمة الروسية موسكو، الخميس، لإجراء محادثات بشأن الوضع في سوريا.

وأضافت الوكالة أن دي ميستورا سيجتمع مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ووزير الدفاع، سيرغي شويغو، لبحث الاستعدادات لجولة جديدة من محادثات جنيف للسلام في سوريا ومؤتمر مقترح عقده في منتجع سوتشي الروسي بشأن سوريا.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق