كلينتون تتهم ترامب بتحريض الروس للتشهير بها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهمت المرشحة السابقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة، هيلاري كلينتون، الرئيس دونالد ترامب بتحريض الهاكرز الروس الذين كانوا يبحثون عن مستمسكات للتشهير بها.

جاء ذلك في حديث لها خلال برنامج  Hugh Hewitt Show.

وقالت هيلاري كلينتون في مجال ردها على سؤال حول فضحية استخدامها لكمبيوترها الخاص للمراسلات الرسمية، عند وجودها في منصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة في 2015: "أعتقد أن الروس وبتحريض من ترامب المرشح الرئاسي آنذاك، فعلوا كل ما في وسعهم للعثور على أي معلومات يمكن أن تكون على ذلك الكمبيوتر"، حسبما ذكرت وكالة "روسيا اليوم".

ونوهت كلينتون، بأنه لا يوجد أي شك بأن الخوادم الحكومية الأمريكية كانت مهددة عندما كانت تشغل منصب وزير الخارجية، مشددة على أنه لم يتم العثور على أدلة تثبت أن خادمها الشخصي كان مهددا أيضا.

وأكدت أن بلادها تعرضت لهجمات سيبرانية من قبل دول أخرى مثل الصين وإيران وكوريا الشمالية، لكن روسيا تطاولت على الديمقراطية الأمريكية.

وقالت: "روسيا بالذات قررت مهاجمة ديمقراطيتنا وإصابتها في القلب، ومن ثم عن طريق سرقة رسائل البريد الإلكتروني واختراق نظام تسجيل الناخبين ونظامنا الانتخابي، تمكنت من تحويل المعلومات إلى سلاح"، معربة عن ثقتها أن "عدم أخذ ذلك على محمل الجد سيشجع روسيا على مواصلة القيام بذلك".

يذكر أن البرنامج التلفزيوني المذكور خصص للحديث عن كتاب كلينتون الجديد "What Happened" (ماذا حدث)، إذ تصف سباق ما قبل الانتخابات عام 2016، وفي الكتاب، وصفت كلينتون ترامب "بالبلطجي"، وزعمت بأن الرئيس فلاديمير بوتين رغب بخسارتها، وأنها لم تسترد حتى الآن رباطة جأشها بعد الهزيمة في الانتخابات.

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق