أبو الغيط: «الربيع العربي» هدفه خراب التاريخ.. وخسرنا 640 مليار دولار

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن تكلفة الدمار الذي حدث في بعض الدول العربية منذ 2011، تجاوزت 640 مليار دولار تدفعها البلدان التي حدث فيها الدمار، مشيرا إلى أن آثار الدمار شملت المنطقة العربية كلها.

وأضاف أبو الغيط، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية، الذي انطلق صباح اليوم الخميس، بالعاصمة اللبنانية بيروت، أنه لا يبنى مدن العرب إلا العرب، مطالبا بتضافر الجميع لإعادة إعمار ما تم تدميره، تحت ما يسمى الربيع العربي الذي كان هدفه خراب التاريخ وإنهاء الذاكرة العربية.

وأكد على ضرورة تنمية الإنسان الذي لا بد أن يكون هو القصد والهدف بالإضافة إلى إعادة إعمار ما تم تدميره، مشددا على ضرورة انتقال التكامل الاقتصادي العربي من حيز التفكير والدراسة والبحث إلى حيز التنفيذ.

وأشار إلى استقبال عدد من الدول العربية للنازحين نتيجة الخراب والدمار الذي حل ببعض الدول العربية، لافتا إلى أنه من بين تلك الدول لبنان الذي يبلغ عدد سكانه 4 ملايين نسمة، بالإضافة إلى أن هناك 2 مليون نازح عربي لديها ما يمثل ضغوطا على البنية الأساسية لها، لكن لبنان بانفتاحه وعروبته وكرم أهله استطاع استيعاب هؤلاء النازحين.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق