«الجامعة العربية»: «أبو الغيط» قدّم للعاهل الأردني عرضا شاملا للأوضاع على الساحة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، أن أمينها العام أحمد أبو الغيط، قدّم للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، رئيس القمة العربية في دورتها الحالية، استعراضًا شاملًا للأوضاع العربية خاصة فيما يتعلق بتطورات الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا، كما وضعه في صورة التحركات التي قامت بها الجامعة في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك وفق بيان للجامعة العربية، خلال لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مع الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، خلال زيارة قام بها إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، في البيان ذاته ، إن اللقاء شهد تناول تطورات الأزمات العربية المشتعلة، وسبل التعاطي معها بمفهوم شامل يدعم الأمن القومي العربي.

وأوضح «عفيفي»، أن القضية الفلسطينية، بكل أبعادها، احتلت حيزًا مهمًا من المباحثات، خاصة فيما يتعلق بدعم الموقف الفلسطيني في أي مفاوضات قادمة، مضيفًا أن الأمين العام للجامعة العربية حرص على الإعراب عن كامل التقدير للدور الذي يقوم به الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضايا العربية في إطار اتصالاته الدولية، متمنيًا له وللمملكة الأردنية الهاشمية كل الازدهار والاستقرار.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق