الكرملين: سنواصل العمل لحماية المشرّع الروسي المحتجز في فرنسا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الخميس، على أن روسيا ستواصل العمل من أجل حماية الملياردير وعضو البرلمان الروسي سليمان كريموف المحتجز لدى السلطات الفرنسية في مدينة نيس.

وأوضح بسكوف -في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "إنه تم اتخاذ الخطوات الضرورية، بالطبع، على مستوى بعثاتنا الدبلوماسية، ولا شك أننا سنواصل هذا العمل". 

واستدعت وزارة الخارجية الروسية، أمس الأربعاء، القائم بالأعمال الفرنسي لدى موسكو بسبب اعتقال السلطات الفرنسية في مدينة نيس عضو البرلمان الروسي . 

وكانت تقارير قد تحدثت عن اعتقال "كريموف" في مطار نيس أمس الأول الثلاثاء، حيث تتهمه السلطات الفرنسية بغسيل الأموال والتهرب الضريبي .

وقالت الخارجية الروسية الثلاثاء، إن موسكو أبلغت باريس بأن كريموف مشرّع روسي لديه جواز سفر وحصانة دبلوماسية في الدول الأخرى، بيد أن الخارجية الفرنسية ردت بأن الحصانة البرلمانية لا تحمي كريموف إلا في حال تعلقت الاتهامات الموجهة إليه بعمله الرسمي، مضيفة أن هذه المسألة لا تزال قيد البحث .

وتقدّر مجلة "فوربس" الأمريكية ثروة كريموف بأكثر من 6 مليارات دولار حيث أصبح أحد أغنى أغنياء روسيا في التسعينيات في أعقاب تفكك الاتحاد السوفيتي.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق