صحف العالم تبرز خبر حادث مسجد العريش الإرهابي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن استشهاد 85 شخصا، وإصابة 80 آخرين؛ إثر تفجير عبوة ناسفة بمحيط مسجد الروضة بشمال سيناء، اليوم الجمعة، موضحة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش وبئر العبد.

ونقلت الصحف العالمية نبأ التفجير بمزيد من الاهتمام، حيث يعد التفجير هو الأول من نوعه الذي يستهدف مسجدًا في مصر.

حيث قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الحادث وقع في المسجد حيث يصلي المؤيدون لقوات الأمن، نقلًا عن اثنين من شهود العيان.

الإندبندنت

ونقلت "الإندبندنت" عن ليزي ديردن محررة الشؤون الداخلية والمراسلات الأمنية بالصحيفة، أن تنظيم ولاية سيناء هو المتهم المحتمل عن هذا الحادث.

وأن التنظيم غالبًا ما يوجه ضرباته لقوات الأمن والجيش، ونقلت عن مصادر صحفية، أنه لم يعلن أي تنظيم مسؤوليته عن الحادث حتى الآن.

وأشارت شبكة "بي بي سي" إلى أن الحادث نجم عن تفجير في محيط المسجد، وبعد التفجير حاصرت أربع سيارات دفع رباعي المسجد وأمطرت المصلين بوابل من الرصاص.

بي بي سي

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعًا مع مسؤولين أمنيين لمناقشة تداعيات الحادث.

كما أبرزت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الحادث، وأكدت أن الحادث يعد الأكثر دموية ضد المدنيين، منذ أن شن الرئيس السيسي حملة ضد الإرهاب في البلاد.

wp

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية تصريحات النائب مصطفى بكرى عن الحادث، والتي قال إن ملثمين حاصروا المسجد، وأطلقوا النار على المصلين بعد أن اقتحم عدد من الانتحاريين المسجد حيث فجروه بالأحزمة الناسفة.

سبوتنيك

وأوردت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية الحادث، مشيرة إلى الحرب ضد الإرهاب التي تشنها مصر في شبه جزيرة سيناء منذ سنوات.

دير شبيجل

كانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت حالة الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا الهجوم الإرهابي، كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا باللجنة الأمنية المصغرة؛ لبحث تداعيات الحادث.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق