الأردن يدين هجوم العريش.. وتدعو إلى توحيد الجهود الدولية في مكافحة التطرف

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أدان الأردن الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مسجدا في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة اليوم؛ مما أسفر عن استشهاد 200 شخص وإصابة 130 آخرين.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني، في بيان اليوم، إن هذا الاعتداء الإرهابي المشين الذي استهدف المصلين داخل المسجد ومن بينهم أطفال وشيوخ ومصلين آمنين مرفوض من كل الشرائع والديانات، وان مرتكبيه لا يمتون للإنسانية بصلة.

وأضاف أن هذه الجريمة النكراء تعبر عن الفكر الظلامي الذي ينتهجه الإرهابيون باستهدافهم دور العبادة والأمنين العزل.

وعبر عن رفض الأردن وإدانته للإرهاب والعنف بكافة أشكاله وأنواعه وايا كانت منطلقاته ودوافعه، مؤكدًا وقوف الحكومة الأردنية إلى جانب مصر حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب، داعيا إلى توحيد الجهود الإقليمية والدولية في مكافحة التطرف.

وعبر "المومني"، عن تعازي الحكومة الأردنية للحكومة المصرية ولأسر الشهداء.. متمنيا للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

كما أدان وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا في شمال سيناء أثناء صلاة الجمعة اليوم، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب مصر في محاربتها ضد الإرهاب. 

وكتب "الصفدي"، في تغريدة اليوم عبر حسابه على موقع "تويتر"، "رحم الله ضحايا الهجوم الإرهابي الهمجي الجبان في العريش ومّن على الجرحى بالشفاء.. نقف مع أشقائنا في مصر ومعا سنقهر الإرهاب وظلاميته".

وأضاف الصفدي "الإرهاب مسخ سينهار أمام عملنا المشترك حماية لقيمنا وأمن بلادنا وشعوبنا.. مصر أقوى من الاٍرهاب".

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق