الرئيس اللبناني: اجتزنا الأزمة عبر جهد دبلوماسي وتحصين الوحدة الداخلية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الجمعة إن لبنان اجتاز الأزمة الحكومية عبر جهد دبلوماسي، وتحصين الوحدة الداخلية، وليس هناك من أزمات لا يمكن حلها.

وأضاف: "ثمة من يسعى اليوم لتحويل الموضوع الى أزمة سياسية، ولكنني أطمئن الجميع الى وجوب عدم الخوف، فمعنا ليس هناك من ازمات لا يمكن حلها لما فيه مصلحة لبنان".

وأعلن أن "لبنان اجتاز خلال الأيام الأخيرة، الأزمة الحكومية التي مرّ بها، واستطعنا خلال فترة قصيرة تحصين وحدتنا الداخلية وتخطي الازمة بجهد دبلوماسي كبير".

وتابع الرئيس عون: "إن عيد الاستقلال هذا العام كان عيداً حقيقياً وشعر به جميع اللبنانيين، وقرارنا حر مئة بالمئة ونجحنا في تنفيذه، ولم يعد هناك من هو قادر على التأثير علينا بما يهدد استقلالنا وسيادتنا، لانهما يؤمّنان مصلحة لبنان، فاطمئنوا، لقد بات لدينا وطن يتعامل مع غيره من الدول من باب المساواة والندّية وليس من باب الخضوع والإذعان".

وكانت أزمة سياسية قد نشأت في لبنان بعد إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري عن استقالته من السعودية شنّ خلالها هجوماً على "حزب الله" وإيران, ولم يقبل رئيس الجمهورية الاستقالة باعتباره قدمها من خارج لبنان وبطريقة ملتبسة، وبعد عودته الى لبنان أعلن الحريري عن تريثه في تقديم استقالته نزولاً عند طلب رئيس الجمهورية ميشال عون لمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق