روسيا.. بوابة كوريا الشمالية للتفاوض مع أمريكا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت كوريا الشمالية، استعدادها للحوار المباشر مع الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها لا تثق بأحد غير روسيا، معتبرة واشنطن دولة غير قابلة للتفاوض.

وقال النائب في الدوما الروسي، منسق المجموعة المعنية بالعلاقات مع برلمان جمهورية كوريا الشمالية كازبيك تيساييف: إن "بيونج يانج مستعدة لإجراء محادثات، لكنهم بالطبع لا يثقون بأحد إلا بروسيا، لدي انطباعًا أنهم يعتقدون بأن روسيا وحدها هي التي ستكون الضامن لكل هذه المحادثات، لأنكم تلاحظون كيف يتصرف الأمريكيون، حرب 1950 و1953، وقد ألقى الأمريكيون القنابل على كل من يقيم في كوريا، بالإضافة إلى عقوبات دائمة، فهم يعتبرون أمريكا بلدًا غير قابل للتفاوض".

وأشار البرلماني إلى أن كوريا الشمالية مستعدة لعقد مفاوضات وفقًا لخارطة الطريق التي اقترحتها روسيان مضيفًا "لقد ناقشنا هذه القضايا، وهذا موضوع الحوار، وتحدثنا عن مبادرتنا، تم مقبول بنود منها، وتم رفض أخرى، ولكن الشيء الرئيسي هو أن هناك حوار شملها وكوريا على استعداد لإجراء حوار، وهم يفهمون بشكل جيد أن دور روسيا كبير".

يذكر أن وفد من الدوما الروسي زار كوريا الشمالية مؤخرًا، وبحث التطورات الأخيرة مع برلمان كوريا الشمالية، كما عرض النواب الروس اقتراحات لحل الأزمة الراهنة.

وتصاعدت حدة التوترات بين البلدين عندما أجرى نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اختبارا لقنبلة هيدروجينية أقوى بكثير مما قبلها، إضافة إلى إطلاق صواريخ باليستية فوق اليابان. 

وتقول كوريا الشمالية: إنها "تحتاج إلى سلاح ردع نووي لحماية نفسها من عدائية الولايات المتحدة، كما أن النظام الاستبدادي في هذا البلد جعل من التسلح جزءا أساسيا من العقيدة الوطني"ة. 

 

 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق