التحالف العربي: عازمون على تحرير كافة الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، العميد الركن عبدالسلام الشحي، عزم قوات التحالف على تحرير كافة الأراضي اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثي بالكامل.

وأكد «الشحي» في تصريح لقناة «سكاي نيوز» الإخبارية اليوم الإثنين، أن قوات الحرس الجمهوري بادرت بالقتال مع التحالف، لافتًا إلى أن قوات التحالف قتلت مئات الحوثيين خلال المعارك الأخيرة، وأسرت آخرين يتم التعامل معهم وفقًا لما تمليه القوانين الدولية.

وأضاف أن هناك انهيارًا كبيرًا في دفاعات الميليشيات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الشعب اليمني يرغب في التخلص من حصار الميليشيات من خلال تعاونه ومساعدته لقوات التحالف.

وأشار «الشحي» إلى أن التحالف يقوم بتوزيع المساعدات على الأهالي في اليمن؛ لمواجهة الظروف الصعبة التي يفرضها حصار ميليشيات الحوثي.

وفي سياق متصل، قالت مصادر يمنية في تصريح نقلته القناة اليوم، إن 53 من ميليشيات الحوثي قتلوا في غارات للتحالف العربي استهدفت تعزيزات ومواقع عسكرية في جبهات الساحل الغربي لليمن، وأن الحوثيين يواصلون التقهقر على هذه الجبهات والتراجع السريع أمام قوات الشرعية، التي تتقدم تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف لقوات التحالف العربي.

يذكر أن، مقاتلات التحالف العربي تفرض تغطية جوية واسعة؛ لاستهداف أي تعزيزات لميليشيات الحوثي، مع إحراز تقدم على الأرض نحو مديرية التحيتا.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق