ضابط روسي يمنع الأسد من تتبع بوتين بقاعدة عسكرية سورية (فيديو)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار توقيف أحد الضباط الروس الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله نظيره الروسي فلاديمير بوتين، تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو التقط للأسد أثناء التزامه بإشارة ضابط روسي بالتوقف عن تتبع الرئيس بوتين بعد وصوله إلى حميميم العسكرية الروسية في سوريا، وما كان من بشار إلا أن التزم بتعليمات الضابط الروسي، فيما توجه بوتين إلى منصة لإلقاء كلمة لوسائل الإعلام وحيدا دون صحبة الرئيس السوري.

ووصل بوتين إلى قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية السورية بشكل مفاجئ اليوم الاثنين، خلال توجهه من موسكو إلى القاهرة، وكان في استقباله الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو وقائد القوات الروسية في سوريا سيرجي سوروفيكين.

وأثار مقطع الفيديو اندهاش رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت تعليقاتهم بين فئة تقول إن فئة تعتبر أن الموقف فيه إذلال للرئيس السوري، وأخرى تقول إن إشارة الضابط الروسي أمر طبيعي طبقا للبروتوكول.

وأمر بوتين في كلمته بالقاعدة العسكرية، ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا، وقال: «آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة».

وأضاف الرئيس الروسي: «خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية، ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا».

يذكر أن القوات الروسية تتخذ من قاعدة حميميم الجوية مقرا رئيسا لها، للعمليات التي تنفذها دعما لقوات النظام السوري في النزاع المسلح المستمر منذ 2011.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق