«فتح» تدين تصريحات نتنياهو بشأن القدس

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» بشدة، تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التي قال فيها، إن مدينة القدس عاصمة لإسرائيل بقدر ما هي باريس عاصمة لفرنسا، وإن «قبول الفلسطينيين بواقع كون القدس عاصمة لإسرائيل، يعجّل بتحقيق السلام».

وقالت مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية بالحركة، في بيان اليوم الإثنين، إن مثل هذه التصريحات تمثل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي، وتعكس تخليه عن اتفاقات السلام المعقودة بين الجانبين، وتؤكد عدم رغبة إسرائيل في التوصل لحل سياسي على أساس حل الدولتين، كما يعكس أيضًا وقاحة غير مسبوقة تتعمد إهانة المجتمع الدولي وتزعم حقوقًا وهمية.

ووصفت «فتح»هذه التصريحات بأنها تخاريف إسرائيلية، محذرة من العواقب الوخيمة للسياسة الإسرائيلية بشأن مدينة القدس المحتلة، معتبرة أن تصريحاته تمثل تكرارًا للمواقف البشعة والمتطرفة للحكومة الإسرائيلية بشأن مدينة القدس المحتلة، التي باتت أكثر وقاحة بعد الإعلان الأمريكي أن القدس عاصمة لإسرائيل.

ودعت المجتمع الدولي لتأكيد مواقفه الثابتة بشأن القدس، وإجبار إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية على التراجع عن إعلانها القدس عاصمة لإسرائيل، قبل فوات الآوان.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق