علي مسعود: تصاعد التواجد الروسي في المنطقة «مهم» لإحداث توازن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب_ يحيى ياسين:

قال الدكتور "على مسعود"، عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بنى سويف، حول زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لـ القاهرة،" إن الزيارة تأتى فى توقيت هام جدا بعد إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة للكيان الصهيونى المحتل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس.

وأوضح مسعود أن الزيارة تأتى خلال دعوة الرئيس الفلسطينى "محمود عباس" للتشاور حول أزمة القدس، متوقعًا أن يلتقى أبو مازن بالزعيم الروسي "بوتين" وان الأزمة ستكون محور أساسي للنقاش خلال اللقاء.

وأشار مسعود إلى أن اللقاء سيشمل تطوير العلاقات الروسية المصرية فى المجال العسكرى والأمنى، فضلًا عن التوصل إلى اتفاق حول كيفية التعامل مع التهديدات الإرهابية بعد انتقال الارهابيين من الرقة السورية إلى سيناء.

وكما أعرب العميد عن سعادته بوضع "محطة الضبعة" النووية فى حيز التنفيذ و كذلك الشروع فى تنفيذ  المنطة الروسية الحرة ببور سعيد.

وتابع مسعود أن تصاعد التواجد الروسي بالمنطقة هام جدًا وذلك لإحداث توازن إقليمى فى القوى الدولية، مشيرًا إلى تطابق السياسة الخارجية المصرية والروسية فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وفى سياق مختلف علق مسعود على زيارة وزير الخارجية "سامح شكري"،إلى اسطنبول، للمشاركة في أعمال قمة منظمة التعاون الإسلامي، قائلًا " مصر عضو فى المنظمة ولابد من تمثيل الدبلوماسية المصرية فى القمة رُغم توتر العلاقات مع أنقرة.

 

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق