أمين «التعاون الإسلامي»: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية هو حجر الأساس لتحقيق السلام بالمنطقة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال «العثيمين»، في كلمته خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، إن قرار «ترامب» مخالف لجميع القوانين الدولية، كما أنه يأتي بالتزامن مع استمرار سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في القدس المحتلة.

وأضاف، «نجدد التأكيد على المكانة المركزية لمدينة القدس لدى الأمة الإسلامية، فهي العاصمة الأبدية لفلسطين»، متابعًا: «حجر الأساس لتحقيق الاستقرار والسلام بالمنطقة يكمن في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية».

وتابع «نطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لتنفيذ القرارات التي أصدرها بخصوص القدس، وندعو كافة الدول العربية والإسلامية بالتحرك؛ لاتخاذ موقف حاسم تجاه قرار «ترامب» وزيادة الدعم المقدم للفلسطينيين».

ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، كافة دولة العالم التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن، بالمبادرة بالاعتراف بها؛ لتوطيد دعائم السلام بالمنطقة.

وانطلقت صباح الأربعاء، فعاليات الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول؛ لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ويشارك بهذا الاجتماع سامح شكري وزير الخارجية، ممثلًا عن مصر؛ لعرض وجهة النظر المصرية بخصوص القرار الأمريكي بشأن القدس.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق