السبسي: قرار وضع تونس على قائمة الملاذات الضريبية ظالم ولابد من التراجع عنه

فرانس 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في حوار حصري مع فرانس24 أجراه حكيم بالطيفة، قال الرئيس التونسي إن قرار وضع تونس على قائمة الملاذات الضريبية من قبل الاتحاد الأوروبي ظالم ولابد من التراجع عنه متوقعا أن يتم ذلك في شهر كانون الثاني/يناير المقبل. واعتبر قايد السبسي أنه واهم من يعتقد بأن الأمر سيساعد على حماية الشركات الأوروبية في مواجهة الامتيازات الضريبية للشركات المصدرة المستقرة في بلاده.

قال الرئيس التونسي فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط، إن الحل بعد إعلان الرئيس الأمريكي الأخير بشأن القدس هو ما اقترحته منظمة التعاون الإسلامي وهو الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

إقليميا شكك في إمكانية إجراء انتخابات في ليبيا العام المقبل كما يرغب المبعوث الأممي غسان سلامة، مؤكدا أن التجربة التونسية لا يمكن تصديرها إلى ليبيا، نافيا على صعيد آخر أن يكون سنه عائقا بالنسبة لتونس ما بعد الثورة وموضحا حصيلة السنوات السبع المنقضية في البلاد خاصة التي تراوح بين النقائص والمكاسب.

"لا توجد حكومة موازية في قصر قرطاج"

الرئيس التونسي نفى على صعيد آخر أن تكون في قصر قرطاج حكومة موازية لقطع الطريق على الطموحات السياسية ليوسف الشاهد كما يقول الرئيس السابق المنصف المرزوقي معتبرا في شأن آخر أن المراجعات السياسية التي قامت بها حركة النهضة في تونس غير كافية.

كما أكد أن موعد الانتخابات البلدية موكول لهيئة الانتخابات والأحزاب السياسية.

وفي ختام حديثه، قال أنه قام بالنقد الذاتي لنفسه ولمسيرته ويرغب في أن يذكره التونسيون كرجل دولة، معربا عن أمانيه في أن تتجاوز الأحزاب السياسية التونسية إشكالاتها من ذلك حزب نداء تونس وأن تستعد جيدا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

فرانس24

إعداد حكيم بالطيفة

المصدر فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق