البنتاجون: مقتل 20 من داعش في عملية نفذتها جماعة سورية معارضة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، مساء الخميس، إن جماعة معارضة سورية ضمن تحالف يقاتل تنظيم داعش، قتلت أكثر من 20 مقاتلا ينتمون إلى ذلك التنظيم الإرهابي.

وذكر مسؤولون في «قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب»، أن اشتباكا وقع الأربعاء بالقرب من منطقة التنف في جنوب شرقي سورية. وأضاف المسؤولون أن عددا من إرهابيي داعش اعتقلوا، ومن بينهم إرهابيون أجانب.

وذكرت البنتاجون أن جماعة «جيش مغاوير الثورة» هي التي نفذت العملية. وتقاتل تلك الجماعة تنظيم داعش في المنطقة الحدودية في العراق وسوريا والأردن منذ عام 2015، وفقا لما ذكره المسؤولون.

وقال الجنرال جوناثان براجا، إن قوات التحالف والقوات الشريكة في سوريا أضعفت داعش، ولكن الإرهابيين مازالوا يشكلون تهديدا للسكان المدنيين.

وأشار براجا إلى أن إرهابيي داعش ما زالوا يتمتعون بحرية الحركة عبر خطوط النظام ويشكلون تهديدا رغم وجود القوات المؤيدة للنظام المدعومة من روسيا في المنطقة.

وقال بيان البنتاجون إن عناصر «مغاوير الثورة»، المدعومة من قوات التحالف، اكتشفوا القافلة خلال ساعات ما قبل الفجر "وسرعان ما نفذت عملية جرت بحرفية لمنع المزيد من التوغل".

وهذه هي المرة الثانية في أقل من شهر التي تتنقل فيها قوافل إرهابيي داعش، الذين يفرون من وادي نهر الفرات، عبر الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق