اليمن: تحرير معظم مدينة بيحان من الحوثي

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صنعاء: تتصاعد العملية العسكرية في اليمن ضد الجماعات الحوثية في محافظة شبوة، وسط تقدم كبير للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لاسيما في جبهة مديريتي عسيلان وبيحان بالمحافظة.

وفي هذا السياق، أشار قائد محور بيحان في الجيش اليمني في تصريح لقناة العربية أن معظم مديريات بيحان تحررت باستثناء بعض القرى الصغيرة، وذلك بسبب حرص الجيش اليمني على حياة المدنيين المتواجدين فيها. كما أعلن عن أسر العشرات من الحوثي.

وأضاف أن دعم التحالف العربي ساعد بتحرير غالبية مدينة بيحان.

وكانت مصادر عسكرية أوضحت في وقت سابق، أن مواجهات عنيفة تدور بين قوات الشرعية والحوثي، تمكن خلالها الجيش والمقاومة من السيطرة على مواقع جعبور والخزان والنقوب وجبل بن سبعان والصفحة الغربية والشرقية ومفرق السعدي بمديرية عسيلان، وسط فرار للحوثي من معارك شبوة.

كما أفادت تلك المصادر بتزايد حدة الخلافات بين الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بريف "بيحان" شمال غرب محافظة شبوة، الأمر الذي تسبب بانسحاب أفراد الحرس الجمهوري من الجبهة القتالية في مؤشر على تزايد الاحتقان لدى تلك القوات بسبب الأحداث الأخيرة في صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن الجماعات الحوثية خسرت الكثير من قياداتها ومقاتليها في جبهة بيحان، وخصوصًا في موقع "طوال السادة"، مما جعل الحوثي يستنفر افراده المتحوثيين من أبناء "بيحان"، والذين لا يملكون خبرات قتالية، الأمر الذي أثر على الحوثيين داخليًا.

المصدر إيلاف

أخبار ذات صلة

0 تعليق