في 9 أيام.. استشهاد 11 فلسطينيا وإصابة المئات دفاعا عن عروبة القدس

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، إن 11 فلسطينيا استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال 9 أيام من المواجهات التي اندلعت في الأراضي الفلسطينية عقب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأطلق إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السادس من الشهر الجاري، موجة من الاشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.   

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، الجمعة، أن "حصيلة المواجهات الرافضة للقرار الأمريكي بلغت 11 شهيدا وأكثر من 3 آلاف مصاب"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واستخدم الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز السام والمسيل للدموع والمياه العادمة لقمع المظاهرات التي خرجت في مدن فلسطينية عدة احتجاجا على قرار ترامب.

وقتل الجيش الإسرائيلي، الجمعة، 4 فلسطينيين في الضفة وغزة، في حين أصيب أكثر من 350 آخرين في المواجهات المستمرة منذ أكثر من أسبوع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى الصعيد السياسي، قال مسؤول أمريكي، الجمعة، إن زيارة مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى القدس الأربعاء المقبل، تشكل "نهاية فصل وبداية فصل جديد" في عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أحد المسؤولين الأمريكيين، طالبا عدم كشف هويته، قوله "إن هذه الزيارة هي بشكل ما نهاية فصل وبداية فصل جديد".

ويعول الأمريكيون على زيارة نائب الرئيس الأمريكي في تخفيف حدة الاشتباكات في الأراضي الفلسطينية، وتهدئة مخاوف المسؤولين في المنطقة من اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق