الأمم المتحدة تعتزم تبني قرارا جديدا يدين كوريا الشمالية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة، اليوم الأحد، إنه من المقرر أن تتبني الأمم المتحدة قرارًا خلال هذا الأسبوع يدين انتهاك كوريا الشمالية لحقوق الإنسان للعام الثالث عشر على التوالي. 

وقالت المصادر ، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة من المقرر أن تنعقد بعد غد الثلاثاء لمناقشة مشروع قرار جديد حول أوضاع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية والذي وافقت عليه اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تشرف على الشئون الإنسانية، في 14 نوفمبر الماضي. 

ويشير مشروع القرار إلى أن الجمعية العامة تدين الانتهاكات الصارخة طويلة الأمد والمستمرة على نحو منتظم والتي تمت على نطاق واسع من قبل سلطات كوريا الشمالية ضد حقوق الإنسان. 

ويحث مشروع القرار الأممي الشطر الشمالي على وضع نهاية فورية لانتهاكات حقوق الإنسان وإتاحة إمكانية وصول المعتقلين الأجانب إلى البعثات الدبلوماسية المعنية بهم في الدولة، فضلًا عن توفير ترتيبات ضرورية لهؤلاء المعتقلين لتحقيق تواصلهم مع أسرهم.

ويؤكد القرار المشروع ضرورة استئناف لم شمل الأسر التي فرقتها الحرب الكورية، مشيرًا إلى أن لم شمل الأسر يعد شاغلًا إنسانيًا مُلِحا بالنسبة للشعب الكوري.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق