الخارجية البريطانية: مقتل دبلوماسية شابة تعمل بسفارتنا في لبنان

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشفت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، أنه تم العثور على دبلوماسية شابة تعمل بسفارتها في العاصمة اللبنانية بيروت مقتولة، فيما أفادت مصادر رفيعة بالشرطة المحلية اللبنانية بأنها تعرضت لاعتداء وقُتلت خنقا.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن الدبلوماسية ريبيكا دايكس (30 عاما)، التي كانت تعمل في هيئة التنمية الدولية، قُتلت بعد أن قضت ليلة الجمعة الماضية مع أصدقائها وزملائها، مضيفة أن دايكس كانت تحضر امتحانًا في منطقة الجميزة بوسط بيروت، ويُقال إنها غادرت وحدها بعد منتصف الليل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المعتقد أن دايكس اختُطفت ثم قُتلت لاحقا، لافتة إلى أنه تم العثور على جثتها ملقاة على طريق "المتن" السريع على مسافة عدة أميال.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إنه "بعد مقتل المرأة البريطانية في بيروت، نحن نقدم الدعم لعائلتها.. نبقى على اتصال وثيق بالسلطات المحلية.. دعواتنا للعائلة في هذا الوقت الصعب".

وتقدم المتحدث باسم هيئة التنمية الدولية، حيث عملت ريبيكا، بالدعوات لعائلتها وأصدقائها في هذه الأوقات المحزنة.

وقال المتحدث باسم هيئة التنمية الدولية: "يوجد حاليا تحقيق للشرطة اللبنانية، ووزارة الخارجية البريطانية تقدم الدعم بالمشورة لعائلة ريبيكا كما تعمل مع السلطات المحلية في لبنان".

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق