وزراء خارجية 20 دولة يجتمعون في كندا بشأن كوريا الشمالية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن مسؤول كندي، يوم الاثنين، أن وزراء خارجية 20 دولة سيجتمعون في فانكوفر بكندا لبحث سبل تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة بشكل كامل ضد كوريا الشمالية.

وتضم قمة اليوم الثلاثاء، التي يشارك في استضافتها كل من وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الدول الأصلية المشاركة في قيادة الأمم المتحدة خلال الحرب الكورية من عام 1950 حتى عام 1953 بالإضافة إلى ممثلين من كوريا الجنوبية واليابان والهند والسويد.

وقال براين هوك مدير التخطيط السياسي للصحفيين الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن وأوتاوا دعيتا إلى الاجتماع لإظهار الالتزام الدولي بحل دبلوماسي للتصعيد المتزايد من البرامج النووية والصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية.

وقال هوك إنه من المأمول أن توفر القمة آليات عملية لممارسة الضغط المستمر على بيونج يانج بينما تظهر أن الخيارات الدبلوماسية تظل مفتوحة وقابلة للاستمرار.

وأوضح هوك: "نواصل استكشاف كافة الخيارات لتعزيز الأمن البحري والقدرة على منع حركة المرور البحرية للذين ينقلون البضائع من وإلى كوريا الديمقراطية (الشمالية) التي تدعم البرنامج النووي والصاروخي".

يذكر أن الصين وروسيا، وهما اثنتان من جيران كوريا الشمالية الأكثر تأثيرا، لن تشاركا في فانكوفر.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق