الإمارات تعتزم تقديم شكوى ضد قطر إلى منظمة الطيران المدنى الدولية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الإمارات، أمس، نيتها تقديم شكوى إلى منظمة الطيران المدنى الدولية، وذلك بعد تكرار اعتراض مقاتلات قطرية لطائرات ركاب مدنية إماراتية واقتراب المقاتلات من الطائرات المدنية بصورة تهدد سلامة الأخيرة.

وقال المدير العام لهيئة الطيران المدنى فى الإمارات سيف محمد السويدى، إن بلاده ستتهم قطر فى شكواها الموجهة إلى المنظمة الدولية للطيران المدنى، بمخالفة اتفاقية شيكاغو للطيران المدنى الدولية، وفقا لموقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وجاء فى بيان صدر عن الدائرة الرئيسية للطيران المدنى فى الإمارات، أن «دولة الإمارات قد تغير مسارات طائراتها المدنية لمنع اعتراضها من قبل المقاتلات القطرية».

كانت الهيئة العامة للطيران المدنى فى الإمارات، أعلنت أمس الأول، أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين إماراتيتين أثناء رحلتهما إلى البحرين.

فى غضون ذلك، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن السفير يعقوب الحوسنى، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولى للمنظمات الدولية، قوله إن البعثة الدائمة للإمارات فى نيويورك تسلمت، أمس، رد الإمارات الذى يفند المزاعم القطرية الواردة فى مذكرتها لمجلس الأمن بشأن اختراق مجالها الجوى من جانب إحدى الطائرات العسكرية.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية «بأشد العبارات» ما اعتادت عليه دولة قطر فى الفترة الأخيرة من تصعيد غير مبرر، وأكدت أن الطائرة العسكرية كانت تحلق خارج الأجواء القطرية وطالبتها بالتزام قواعد القانون الدولى ومقتضيات حسن الجوار، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق