الإكوادور: الرئيس مورينيو يعتبر اللجوء الممنوح إلى أسانج مشكلة يأمل في حلّها سريعا

فرانس 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عبر الرئيس الإكوادوري لينين مورينو عن أمله في حل مسألة اللجوء الممنوح إلى مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، الذي لجأ في سفارة بلاده في لندن منذ 2012 سريعا، واعتبر ذلك "مشكلة موروثة". وقال الرئيس مورينو في حديث إلى الإعلام، إن هذه المسألة تتسبب لبلاده في "أكثر من مشكلة". وكانت وزيرة الخارجية الإكوادورية ماريا فيرناندا قد أعلنت عن منح أسانج الجنسية الإكوادورية في منتصف كانون الثاني/يناير.

صرح الرئيس الإكوادوري لينين مورينو الأحد أن اللجوء الذي منح إلى مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج إلى سفارة الإكوادور في لندن منذ 2012 "مشكلة موروثة"، معبرا عن أمله في حلها "خلال فترة قصيرة".

وكانت وزيرة الخارجية الاكوادورية ماريا فيرناندا إسبينوزا أعلنت منتصف كانون الثاني/يناير أن بلادها منحته الجنسية الاكوادورية.

وقال مورينو في مقابلة مع ثلاث شبكات تلفزيونية محلية "نأمل في التوصل خلال فترة قصيرة إلى نتيجة ايجابية حول هذه النقطة التي تسبب لنا أكثر من مشكلة".

ولجأ أسانج إلى سفارة الإكوادور في لندن منذ أكثر من خمس سنوات لتجنب اعتقاله من قبل الشرطة البريطانية خوفا من تسليمه إلى الولايات المتحدة بسبب تسريب ويكيليكس لوثائق سرية أمريكية عام 2010.

أ ف ب/ فرانس24

نشرت في : 22/01/2018

  • إنترنت

    مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج يحصل على الجنسية الإكوادورية

    للمزيد

  • السويد

    القضاء السويدي يحفظ دعوى اتهام جوليان أسانج مؤسس "ويكيليكس" بالاغتصاب

    للمزيد

  • ويكيليكس - الاستخبارات الأمريكية

    مدير "سي آي إيه" يتهم موقع ويكيليكس بتلقي الدعم من روسيا

    للمزيد

المصدر فرانس 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق