النائب العام السعودي يكشف تفاصيل جديدة عن الأمراء المحتجزين

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب، تفاصيل جديدة عن حول اتفاقات التسوية مع المشتبه بهم في قضايا الفساد وموعد اختتامها، وفقًا لوكالة "بلومبرج".

وقال النائب العام السعودي: إنه "من المرجح أن تسترد السلطات السعودية ما يزيد على 100 مليار دولار من المشتبه بهم، مؤكدًا أن المحادثات في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض ستختتم بنهاية الشهر، وأن الذين لا يتوصلون إلى صفقات سيحالون إلى النيابة العامة.

وأوضح "المعجب"، أن السلطات اتفقت على رفض التهم الموجهة إلى نحو 90 مشتبهًا بهم تم الافراج عنهم، وأن نحو 95 آخرين مازالوا في الفندق، من بينهم خمسة كانوا يوازنون مقترحات التسوية.

وتابع أن المدفوعات التي سيتم تحصيلها عبارة عن "نقود وعقارات وأصول أخرى"، مشيرًا إلى أن عددًا قليلًا من الأشخاص المحتجزين، من المحتمل أن يتوصلوا إلى اتفاق مع السلطات.

وأكد أن جميع المشتبه بهم تمكنوا من التواصل مع الدفاع الخاص بهم، مؤكداً توفير كافة التسهيلات إلى المحتجزين داخل "الريتز"، كصالات "الجيم" و"البولينغ"، و"SPA"، والمطاعم، وكافة وسائل الترفيه الأخرى، وأي متطلبات شخصية يومية أخرى.

كانت قد ألقت السلطات السعودية، في نوفمبر الماضي، القبض على عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين السابقين، على خلفية تهمة الفساد، واحتجزتهم بفندق الـ"ريتز كارلتون".

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق