القداس الأخير للبابا في بيرو يجذب مليون شخص

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جذب القداس الأخير للبابا فرنسيس، الذي أقيم في قاعدة جوية في بيرو أمس الأحد، نحو مليون شخص هتفوا وصفقوا ولوحوا بالأعلام في بداية القداس بالعاصمة ليما.

وذكرت تقارير تلفزيونية أنه كان من المتوقع مشاركة 1.2 مليون شخص في القداس الأخير للبابا الارجنتيني البالغ من العمر 81 عاما خلال زيارته السادسة لأمريكا اللاتينية والتي استهلها بزيارة إلى تشيلي.

ودعا فرنسيس الكاثوليك في عظته إلى هزيمة «عولمة اللامبالاة» ومساعدة المهمشين الذين «وجدوا على طول طرقنا، والذين يعيشون على هامش مدننا».

وانتظر عدد من المؤمنين أكثر من 24 ساعة في القاعدة الجوية، حيث تحدوا الشمس الحارقة، فيما ركض آخرون وراء سيارته للاقتراب منه.

وقالت ماريا إيلينا فالديز، 63 عاما: «أرغب في أن ألمسه.. وألمس يديه وملابسه.. أن أصبح قادرة على رؤيته هذا شيء رائع وعاطفي للغاية. أريد أن أبكي».

وقالت جوليا فالفيردي، 70 عاما، التي جاءت مع أبنائها الثلاثة: «أشعر بسعادة كبيرة لأننا سنحصل على مباركة من البابا، فليكن هناك اتحاد وسلم وفرح».

واتجه فرنسيس بعد انتهاء القداس إلى المطار حيث رافقه هناك الرئيس بيدرو بابلو كوكزينسكي إلى الطائرة التي أقلعت به إلى روما.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق