أردوغان: لا تراجع عن العملية العسكرية فى «عفرين»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• وزير الدفاع الأمريكى: أنقرة أبلغتنا قبل شن غاراتها على الأكراد فى شمالى سوريا
قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم، إن تركيا مصرة على المضى قدما فى العملية العسكرية ضد مقاتلى وحدات حماية الشعب الكردية المدعومين من الولايات المتحدة فى منطقة عفرين شمالى سوريا.

وأضاف أردوغان، خلال اجتماع فى أنقرة اليوم، وهو اليوم الثالث فى العملية العسكرية البرية والجوية: «لا تراجع من عفرين»، موضحا أن هناك اتفاقا بين تركيا وروسيا فيما يتعلق بالعملية العسكرية التى تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية فى مدينة عفرين، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

كما توعد أردوغان بعدم وقف العملية حتى تتم السيطرة على المدينة، قائلا: «سنسيطر على عفرين مثلما سيطرنا على جرابلس والراعى والباب، وسيتمكن السوريون من العودة إلى ديارهم».

إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، أمس، أن تركيا أبلغت الولايات المتحدة قبل ضرباتها الجوية فى سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية التى تدعمها واشنطن.

وقال ماتيس فى تصريحات للصحفيين على متن طائرة عسكرية أثناء توجهه إلى آسيا: «كانت تركيا صريحة.. لقد أبلغونا قبل شن الحملة الجوية التى كانوا يعتزمون القيام بها وبالتشاور معنا. نحن نعمل الآن على كيفية المضى قدما»، بحسب وكالة رويترز.

وتابع: «تركيا لديها مخاوف أمنية مشروعة»، مشيرا إلى أنها الحليف الوحيد فى حلف شمال الأطلسى (الناتو) الذى لديه تمرد نشط داخل حدوده، فى إشارة إلى حزب العمال الكردستانى.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق