ترامب: تسليح المدرسين قد يوقف محاولة إطلاق النار على المدارس

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، عبر مجموعة من التغريدات عن استعداده لتمرير عدد من الإجراءات بهدف السيطرة على الأسلحة، ودعا إلى تسليح المدرسين، وهو اقتراح تؤيده بشدة الجمعية الوطنية للبنادق.

 

وقال ترامب إنه سيدفع نحو إجراء عمليات فحص أكثر دقة بشأن خلفية الأشخاص، وحظر الأجهزة التي تسمح للأسلحة شبه آلية بإطلاق النار بشكل أسرع.

 

وأضاف ترامب أن الكونجرس في حالة تسمح أن يقر هذا الإجراء.

 

وتعرض النواب على المستوى الاتحادي والولايات للهجوم بسبب تضامنهم وصلواتهم للناجين في أعقاب إطلاق النار مباشرة، في حين جرى تأجيل الجهود التشريعية وإخراجها عن مسارها.

 

وقال ترامب إن المعلمين المسلحين سيكونون قادرين على "الرد بإطلاق النار فورا إذا جاء أحد المرضى المدمرين بنوايا سيئة إلى أي مدرسة. كما أن المعلمين المدربين تدريبا عاليا سيكونون بمثابة رادع للجبناء الذين يقومون بذلك".

 

ومن المقرر أن يجتمع ترامب مع مسؤولي إنفاذ القانون في فلوريدا بالبيت الأبيض اليوم، في محاولة لبحث سبل منع إطلاق النار في المستقبل.

 

يذكر أن الطالب نيكولاس كروز أطلق النار الأسبوع الماضي في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا، أسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من عشرين آخرين.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق