هل يزور محمد بن سلمان هوليوود خلال تواجده في أمريكا؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يزور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، واستبقت الصحافة الأمريكية الزيارة بالحديث عن الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها الأمير الشاب، والدور الذي يلعبه في تحديث المملكة وتمكين العنصر الشاب، وإيجاد بدائل للنفط كمصدر أساسي للدخل.

وذكرت قناة «العربية» أن زيارة الأمير شاملة ولن تقتصر على لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وكبار المسؤولين في الكونجرس ومراكز الفكر، بل ستركز أيضاً على تحقيق رؤيته (2030) والاستثمارات الأمريكية، حيث سيلتقي مديري أكبر الشركات في السليكون فالي ومدينة سياتيل، كما سيزور كلا من نيويورك وبوسطن وهيوستن.

وكشفت وكالة «بلومبيرج» أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز سيلتقي عددا من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات الأمريكية خلال زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء المقبل، خصوصا رئيسيْ «أبل» و«جوجل».

وأشارت «بلومبيرج» في تقرير نشرته أمس السبت، إلى أن الأمير محمد بن سلمان سيزور نيويورك، وبوسطن، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وهيوستن، وتوقعت أن يجري محادثات في لوس أنجلوس مع كبار مسؤولي شركات صناعة السينما.

وتسعى السعودية إلى إجراء إصلاحات اقتصادية في الوقت الذي تحاول فيه تقليص اعتمادها على النفط، وتأمل الحكومة أن تعمل دور السينما كمحفز للنمو الاقتصادي، والتنويع وخلق فرص عمل جديدة، وتزويد السعوديين بمجموعة أكبر من خيارات الترفيه.

وتتجه المملكة لافتتاح السينمات أمام مواطنيها داخل عدد من مدنها بعد إغلاقها قبل نحو 30 عاما، ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في السعودية، في ديسمبر الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

وذكرت قناة العربية في تقرير سابق لها أن تشغيل القطاع السينمائي سيؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي، وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بالمملكة بحلول عام 2030.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق