«جريمة دولية».. موسكو غاضبة بعد منع الروس من التصويت بأوكرانيا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، أن منع أوكرانيا المواطنين الروس من الوصول إلى مراكز الاقتراع للتصويت في انتخابات الرئاسة الروسية أمر غير قانوني تماما.

وقالت زاخاروفا، في تصريحات نقلتها وكالة «تاس» الروسية، إن «المواطنين الروس الذين خططوا للإدلاء بأصواتهم في أوكرانيا يرون بأعينهم ما يحدث هناك، ولذا سيكون اختيارهم واضحا، وأن هذه النتيجة الخاصة بالتعبير عن الإرادة لن ترضي أبدا السلطات الأوكرانية».

وأضافت: «لهذا السبب عرقل النظام الأوكراني، مشاركة المواطنين الروس في التصويت بشكل غير قانوني».

وذكرت نائبة رئيس مجلس الدوما «البرلمان الروسي»، إيرينا ياروفا، اليوم، أن منع المواطنين الروس في أوكرانيا من المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية، يعد جريمة دولية وتدخلا مباشرا في الانتخابات، حسبما نقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

ونقل المكتب الصحفي لنائبة رئيس مجلس الدوما، قولها: «أن هذا هو المكان الذي يجدر أن يتواجد به المراقبون، لتتأكد أوروبا مرة أخرى من أسلوب العصابات المتبع في أوكرانيا.

وكانت وزارة الداخلية الأوكرانية قد ذكرت في بيان لها أمس الأول أنها لن تسمح للمواطنين الروس بزيارة البعثات الدبلوماسية الروسية على الأراضي الأوكرانية، للتصويت في الانتخابات الرئاسية المنعقدة حاليًا. 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق