محمد بن راشد يكرم أفضل معلمة بالعالم

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي: كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في احتفال كبير أقيم مساء اليوم بفندق ومنتجع "أتلانتس" في نخلة جميرا في دبي المعلمة البريطانية " أندريا زافيراكو" معلمة الفنون والمنسوجات بمدرسة ألبرتون كوميونتي برنت في لندن الفائزة بلقب أفضل معلمة في العالم للعام 2018 ضمن المبادرة التي أطلقتها "مؤسسة فاركي" للسنة الرابعة على التوالي وحصلت على مبلغ مليون دولار قيمة الجائزة وكأس ذهبية.

وأقيم الاحتفال بحضور عدد من رؤساء الحكومات ووزراء التربية السابقين وقيادات تعليمية وتربوية وثقافية وفنية من مختلف دول العالم.

مليون دولار

وغرد محمد بن راشد على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا "سعدت اليوم بتكريم أفضل معلم في العالم بجائزة فاركي التي تبلغ مليون دولار .. مبروك للمعلمة أندريا زاف فوزها بلقب أفضل معلمة في أعظم مهنة .. كل معلم هو نجم .. نجم في سماء مجتمعنا ونجم تهتدي به الأجيال .. ونجم يعم خيره الجميع".

السياسة الوطنية للأسرة

وأضاف "‏ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء أقررنا خلاله السياسة الوطنية للأسرة والتي تضم محاور رئيسية تتعلق بالزواج ورعاية الأطفال وحماية الأسرة وترسيخ الأبوة والأمومة الصحيحة..سياسة وطنية تنطلق من رؤية أم الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله الداعم الأول لاستقرار الاسرة الاماراتية". موضحا أن "السياسة الوطنية للأسرة تتضمن تأهيل مختصين لتقديم الإرشاد الأُسَري وبرامج لتأهيل المقبلين على الزواج وتثقيفًا حول التخطيط المالي السليم وإطارا قانونيا لحماية الأطفال والأسرة .. وشكلنا مجلسا تنسيقيا اتحاديا محليا لتطبيق السياسة".

منتجات طبية

وتابع "‏كما اعتمدنا اليوم مشروع إصدار قانون اتحادي لتنظيم مهنة الصيدلة ومنشآتها والمنتجات الطبية في المتداولة في الدولة ... حماية مجتمعنا من المنتجات الطبية الغير موثوقة أصبح مهمة اكثر تعقيدا وأكثر أهمية مع زوال الحدود في العالم الافتراضي الذي نعيشه".

علماء الإمارات واللغة العربية

وأضاف "كما اعتمدنا اليوم اعادة تشكيل مجلس علماء الإمارات .. والمجلس الاستشاري للغة العربية ... مجلسان يكملان بعضهما .. ويرفدان مسيرتنا العلمية الحضارية .. ويدعمان طموحات شعبنا في الوصول للمراكز الاولى علميا وعالميا".

المصدر إيلاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق