«قانون تحفيظ القرآن والتحذير من ارتفاع الأسعار».. أبرز عناوين صحف الإمارات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنوعت اهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء، إلا أن الشأن المحلي كان أبرز عناوين تلك الصحف، فقد سلطت الصحف الضوء على الاحتفال باليوم العالمي للسعادة والتحذير من رفع الأسعار خلال شهر رمضان، كما أبرزت إصدار قانون ينظّم المراكز الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم.

تحت عنوان "خليفة يصدر قانوناً ينظّم المراكز الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم"، ذكرت صحيفة "الخليج"، أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أصدر القانون الاتحادي رقم (1) لسنة 2018 بشأن المراكز الخاصة لتحفيظ القرآن الكريم.

Capture

وأشارت إلى أن القانون الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية، يهدف إلى تنظيم المراكز الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم لإيجاد جيل حافظ لكتاب الله، وملم بعلومه، ومتخلق بآدابه وفق المنهج الإسلامي الصحيح، وحصر القانون أنشطة المراكز في تعليم القرآن الكريم وتجويده وتحفيظ وتدريس علومه.

طالعتنا أيضا صحيفة "البيان" على هذا القانون، أن القانون نص على أن يعتمد مجلس الوزراء السياسة العامة اللازمة لقيام المراكز بأعمالها، وفق الأهداف المقررة في هذا القانون بناء على عرض الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وبالتنسيق مع الجهات المختصة بترخيص مراكز تحفيظ القرآن في كل إمارة.

"السعادة" أيضا تصدرت عناوين الصحف بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسعادة، وذكرت صحيفة "الخليج" أن السعادة في الإمارات هدف إنساني وحق مكتسب، وأشارت إلى أن الإمارات تحتفل اليوم مع العالم بـ"اليوم العالمي للسعادة" الذي يصادف 20 مارس من كل عام، على وقع النتائج الإيجابية والتقدم المستمر الذي تحققه في مؤشر السعادة العالمي، حيث بات الإماراتيون أسعد شعب عربي وفي المركز الـ11 عالمياً سنة 2018.

وتنظر دولة الإمارات للسعادة كهدف إنساني، وحق مكتسب لجميع مواطنيها والمقيمين على أرضها، وحتى الزوار، لذلك وضعت هذا الهدف على سلم أولويات عملها الحكومي من خلال استحداث أول وزارة للسعادة في العالم، وإطلاق ميثاق وطني يكرس ريادتها العالمية في هذا المجال.

وذكرت "البيان" أن عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أكدتا أن احتفالات دولة الإمارات باليوم العالمي للسعادة، تأخذ بعداً حضارياً إنسانياً، مستلهماً من تراث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تحتفي الإمارات في "عام زايد" برحلة السعادة التي بدأها الشيخ زايد، منذ الأيام الأولى لتأسيس الاتحاد.

وبالانتقال إلى الشأن الاقتصادي المحلي، ذكرت صحيفة "الاتحاد" أن اقتصادية دبي، وجهت تحذيرا مبكرا لتجار الخضراوات والفاكهة في أسواق الإمارة من استغلال زيادة الطلب المتوقعة من قبل المستهلكين عند قدوم شهر رمضان المبارك لرفع الأسعار، مشددة على ضرورة التزام التجار بوضع الأسعار على السلع، ومطابقتها لمثيلاتها في أنظمة صناديق المحاسبة.

كما أشارت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى أن اقتصادية دبي أفادت بأنها نفذت جولة تفتيشية وتوعوية ميدانية في سوق العوير، بمناسبة قرب شهر رمضان، حيث حذر المفتشون تجار الخضراوات والفواكه من استغلال حلول شهر رمضان، وزيادة الطلب على السلع، في رفع الأسعار.

وذكرت أن مفتشين من إدارة حماية المستهلك عقدوا، خلال الجولة، لقاءات مع التجار والمسؤولين في السوق، وتم توجيه أصحاب المحال في قطاعات تجارية مختلفة بضرورة الالتزام بالمعايير الخاصة بحماية المستهلك، وبالتراخيص التجارية والتصاريح الصادرة من اقتصادية دبي.

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق