تركيا: لا نتدخل بالشأن العربي وندعم مواجهة الإرهاب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علقت وزارة الخارجية التركية، على تصريحات وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد، التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته إلى القاهرة، وذلك بحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

ورفض المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، اتهامات الوزير الإماراتي، لبلاده بالتدخل في شؤون الدول العربية، مشددا على أن الجميع يدرك علاقات تركيا التاريخية والأخوية مع العالم العربي، موضحا في بيان نشر على موقع الوزارة التركية، اليوم الثلاثاء، أن اتهامات بن زايد لتركيا بالتدخل في الشأن العربي "لا يمكن فهمها ولا تتوافق مع مبدأ حسن النية".

وزعم أن مسؤولي دولة الإمارات يدلون منذ فترة بتصريحات "تسيء إلى تاريخ تركيا وعلاقاتها مع العالم العربي"، مشددا على أن تركيا "تدرك الجهات التي يحاول الإماراتيون خدمتها عبر هذه التصريحات"، مضيفا: "الجميع يدركون العلاقات التاريخية وروابط الأخوة والصداقة بين تركيا والعالم العربي، والأهمية التي توليها أنقرة لأمن واستقرار الدول العربية".

في هذا الصدد، أوضح متحدث الخارجية التركية أن بلاده تدافع وبقوة عن القدس وقضايا العالم الإسلامي، زاعما: "الجميع يدرك الدعم الذي تقدمه تركيا للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وجهودها الرامية لإحلال السلام والاستقرار في هذا البلد، والخدمات التي تقدمها لنحو 3.5 ملايين لاجئ" سوري، كما أن عملية "غصن الزيتون" في عفرين نُفّذت من أجل القضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد بلادنا".

كان عبدالله بن زايد، اتهم في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، تركيا وإيران وإسرائيل، بالتدخل في الشأن العربي، كما نشر إعادة لتغريدة على صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أثارت أزمة دبلوماسية بين البلدين، إذ تحوي اتهاما للدولة العثمانية بارتكاب جرائم في المدينة المنورة.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق