زيارة ولي العهد لواشنطن تمهد لأخرى يقوم بها الملك سلمان

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيلاف من واشنطن: كشف السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، أن الزيارة التي يقوم بها حالياً ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة، تمهد لأخرى سيقوم بها الملك سلمان بن عبدالعزيز في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال السفير السعودي في مقالة نشرها في صحيفة الواشنطن بوست الاثنين، إن "زيارة ولي العهد ستضع حجر الأساس، للزيارة التي سيقوم بها الملك سلمان إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام"، لكنه لم يحدد موعدها.

وستكون هذه الزيارة الأولى للملك سلمان إلى الولايات المتحدة منذ تولي الرئيس دونالد ترمب منصبه في العشرين من يناير عام 2017، لكن القائدين ألتقيا في الرياض، حينما اختار الرئيس الأميركي أن تكون المملكة أول محطة خارجية له في مايو الماضي.

وكان العاهل السعودي زار واشنطن في سبتمبر 2015، وألتقى بالرئيس حينها باراك أوباما وقيادات أميركية.

ويتوقع أن لا تحدث زيارة الملك خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، باعتبار إن رمضان يحل في 15 من مايو هذا العام، وهو الفترة، إضافة إلى موسم الحج، التي لا تقوم فيه القيادة السعودية بأي زيارات خارجية.

وكان البيت الأبيض أعلن في سبتمبر الماضي، بعد محادثة هاتفية بين الملك سلمان وترمب في سبتمبر الماضي، إن العاهل السعودي سيزور واشنطن مطلع عام 2018، لكن من الواضح أن الزيارة أجلت لسبب لم يعلن عنه.

المصدر إيلاف

أخبار ذات صلة

0 تعليق