هادي يثمن دعم التحالف ويتمسك بإقامة اليمن الاتحادي واستعادة الدولة

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة صنعاء، البيضاء، صعدة

بصاروخ يعتقد أنه إيراني الصنع أطلق من مطار صعدة الحدودي، وصلت رسالة الحوثيين للمبعوث الأممي الجديد للسلام في اليمن مارتن جريفيت، برفض الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أي حراك أممي لإنهاء النزاع وتنفيذ مقررات الأمم المتحدة، ومواصلة التعنت والتحدي العلني لجهود السلام الرامية لحل أزمة الانقلاب في اليمن، كما احتشد العشرات من أهالي المختطفين في سجون الحوثيين، وحملت أمهاتهم لوحات تطالب المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أكد أمس الأول أن إحدى مقاتلات التحالف تعرضت لإطلاق صاروخ دفاع جوي معاد من مطار صعدة بمحافظة صعدة.

هذا وتوعد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بمحاسبة ميليشيات الحوثي الانقلابية على إهدارها لدماء اليمنيين.

وقال خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء منصور الحنق، إن الميليشيا دمرت اليمن بعد انقلابها بقوة السلاح على مؤسسات الدولة الشرعية، ويجب أن تحاسب على دماء اليمنيين التي أهدرتها لتنفيذ مخططاتها التخريبية التي تخدم إيران وتهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وأكد أن هذه الميليشيا في طريقها للاندثار وأن إقامة اليمن الاتحادي واستعادة الدولة هو خيار لا رجعة عنه مهما كانت الصعوبات والتضحيات، مثمنا الدعم الأخوي والإسناد السخي الذي تقدمه دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ميدانيا كثفت مقاتلات التحالف قصفها لمواقع وتجمعات للمتمردين الحوثيين في محافظة الحديدة، وصعدة، واستهدفت بثماني غارات مواقع وتجمعات في مديرية الجراحي غرب المحافظة، ومواقع في مديرية غمر بمحافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين.

وتواصل قوات الجيش والمقاومة الشعبية عمليات الزحف باتجاه منطقة فضحة، وأكد مصدر محلي لـ«مكة» أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي تواصل عملياتها العسكرية لتحرير كامل مديريات البيضاء وقطع إمدادات الميليشيات القادمة من محافظة ذمار.

وأشار إلى سيطرة الجيش والمقاومة على قرى ومناطق مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، بعد تحرير ما تبقى منها بالكامل، وتقدموا نحو منطقة «فضحة».

مشاهدات يمنية

- مصرع القيادي الحوثي المكنى بـ »أبو طه« بكمين للمقاومة غرب تعز.

- مجلس الوزراء اليمني يشيد بمواقف دول التحالف العربي بقيادة السعودية الداعمة للشرعية في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

- تدهور الحالة الصحية لنائب مدير مكتب رئيس مجلس الشورى جمال الهاملي المعتقل في سجون الحوثي.


المصدر مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق