ساركوزي يهاجم القضاة في قضية تمويل ليبية

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

د ب أ - باريس

هاجم الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي القضاة الذين أخضعوه لتحقيق رسمي بشأن مزاعم بحصول حملته الرئاسية على تمويل من الرئيس الليبي السابق الزعيم معمر القذافي، طبقا لما ذكرته صحيفة لوموند أمس.

وقال الرئيس السابق إن المزاعم جاءت من أنصار القذافي الذين أعلنوا عنها، بعدما أيد ساركوزي المعارضين للديكتاتور في 2011، أي بعد أكثر من أربع سنوات من الواقعة المزعومة.

وتردد أن ساركوزي أوضح أن اتهامه لا يقوم على أي دليل مادي، فيما أفادت التقارير بأنه شكك في رواية الوسيط المفترض لنظام القذافي رجل الأعمال اللبناني الفرنسي زياد تقي الدين.

وقال تقي الدين في 2016 لصحيفة «ميديا بارت» الاستقصائية إنه أوصل ثلاث حقائب مليئة بالأموال لوزارة الداخلية الفرنسية، حيث كان ساركوزي وزيرا آنذاك قبل حملته الرئاسية في 2007، وعلق ساركوزي لصحيفة لوفيجارو بأن تقي الدين ما كان ليتسنى له أن يدخل الوزارة بحسب مزاعمه، دون معرفة الشخص الذي سيقابله، وأنه أخطأ في وصف مكان وجود مكتب رئيس هيئة موظفي ساركوزي، ونقلت الصحيفة عن الرئيس قوله «منذ 11 مارس 2011 أعيش في جحيم هذا الافتراء».

وكان من المقرر أن يظهر ساركوزي على شاشة تلفزيون «تي إف 1» في وقت متأخر أمس لأول مرة علانية منذ احتجازه للاستجواب بشأن المزاعم الثلاثاء الماضي.


المصدر مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق