الصحف الإماراتية: الإضراب يعم فلسطين.. والإمارات تفوز بكأس دبي العالمي للخيول

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد، العديد من الموضوعات والقضايا التي تنوعت بين الشأن المحلي والإقليمي والدولي، كما تصدر الإضراب الشامل في فسلطين عناوين هذه الصحف.

تحت عنوان "إضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية"، ذكرت صحيفة "البيان"، أن الإضراب ساد الأراضي الفلسطينية حدادا على استشهاد ١٧ فلسطينيا برصاص الاحتلال، وفيما جرح ٥٠ متظاهرا ممن احتشدوا على حدود قطاع غزّة في تجدّد للقمع الإسرائيلي، انكشف تعمّد جنود الاحتلال إيقاع أكبر عدد من الشهداء عبر القنص المباشر.

صحيفة "الإمارات اليوم" سلطت الضوء على الشأن الفلسطيني أيضًا، وذكرت أن الإضراب الشامل عم جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، استجابة لدعوة الحكومة الفلسطينية، حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة.

وشمل الإضراب المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والجامعات، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها، وأعلنت نقابات النقل التزامها بالإضراب.

وجاء قرار الحكومة، التزاما بقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أعلن فيه الحداد الوطني العام على أرواح الشهداء، الذين ارتقوا أول من أمس، خلال إحياء ذكرى "يوم الأرض".

كما استعرضت صحيفة "الخليج" الإضراب، وأشارت إلى أن جماهير قطاع غزة، شيعت ظهر أمس، جثامين الشهداء، الذين ارتقوا في "يوم الأرض"، وانطلقت مسيرات تشييع من مختلف أنحاء القطاع، وانطلقت مواكب التشييع من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا، مرورا بوسط القطاع ومدينة غزة أمام عدد من المستشفيات، يتقدمها مسلحون من الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية، حاملين جثامين "الشهداء" التي لفت بأعلام فلسطين ورايات الفصائل.

الخليج 2

بالانتقال إلى الشأن الرياضي، وتحت عنوان "محمد بن راشد: "الناموس.. ناموسين"، ذكرت "الاتحاد" أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر عن سعادته بما حققته النسخة الثالثة والعشرون من بطولة كأس دبي العالمي للخيول من نجاح، واصفا ما تحقق فيها بأنه "ناموسين" وليس ناموسا واحدا.

وأوضح عقب فوز "ثندر سنو" بالمركز الأول في كأس دبي العالمي، أن "الناموس" الأول يتمثل في الحضور الجماهيري الكبير والجمع الغفير الذين حضروا واحتشدوا في جنبات مضمار "ميدان" العالمي، قادمين من مختلف بقاع العالم لمتابعة الحدث الأكبر والأقوى في العالم، فكان الحرص على حسن استقبالهم، ومن ثم التطلع إلى المنافسة، واعتبر أن الناموس الثاني تمثل في "المفاجأة السارة"، وهي حصول المهر "ثندر سنو" على لقب كأس دبي العالمي، محققا المركز الأول بجدارة في الشوط التاسع.

الاتحاد

"البيان" أشارت إلى حضور 70 ألف متفرج من جميع جنسيات وثقافات العالم للبطولة، غصّت بهم منصات ومسطحات أرض مضمار ميدان.

تناولت "الخليج" تصريحات محمد بن راشد، والتي أكد خلالها "أنها ليلة عالمية عاشتها الإمارات وتابعها الملايين حول العالم مع أغلى كأس لسباق الخيول في العالم، وعبر تاريخ هذا النوع من السباقات.. كأس دبي العالمي محطة للخيل والسرعة والقوة.. وتستحق دولة بسرعة الإمارات هذا الحدث".

الخليج

الشأن القطري كان له نصيب من اهتمامات صحف اليوم، فتحت عنوان "المعارضة: الحمدين يدير مافيا للقرصنة الإلكترونية من فنزويلا"، ذكرت "الخليج" أن ائتلاف المعارضة القطرية كشف عن ممارسات تنظيم "الحمدين" الإرهابي الحاكم في قطر الذي اعتاد ممارسة القرصنة، وإنشاء مافيا متخصصة في الجريمة الإلكترونية، مشيرة إلى أن هذه السياسة اتبعتها قطر بالتعاون مع شركات متخصصة في فنزويلا وخبراء تابعين للحرس الثوري الإيراني.

وكتب الائتلاف، في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" أمس السبت، عن انتهاكات القرصنة الإلكترونية التي يقوم بها نظام "الحمدين"، مشيرًا إلى أنها لا تقف عند حدود ما هو متداول منذ فترة، بخصوص قيام جماعة تميم بن حمد باختراق كمبيوتر أحد أنصار الرئيس الأمريكي.

"الخليج" ذكرت أيضا أن عمال استادات مونديال قطر استردوا خمسة ملايين دولار، حيث نجحت الضغوط الدولية التي قادتها منظمة العمل الدولية والمنظمات الحقوقية العربية والدولية في حمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 على تعويض عمال المونديال وتمكينهم من استرداد جزء من الرسوم التي دفعوها لشركات وسماسرة، من أجل الحصول على فرصة عمل بقطر.

وأبرز تقرير اللجنة المرحلي السنوي، التزامها بالتصدي لقضية رسوم التوظيف، من خلال التأكيد على سداد خمسة ملايين دولار إلى عمال استادات المونديال على مدار العامين القادمين، كتعويض عن رسوم التوظيف والصعوبات التي واجهتهم سابقاً.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق