الدفاعات الجوية السعودية تدمر باليستيا حوثيا فوق جازان

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أمس الأول، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، من محافظة صعدة داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الصاروخ أطلق في تمام الـ10:02 باتجاه مدينة جازان، بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، ونتج عن ذلك تناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم تسجل أي أضرار أو إصابة حتى وقت إعداد هذا البيان.

وقال المالكي إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216)، والقرار (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

ونددت المملكة الأردنية الهاشمية بشدة بإطلاق ميليشيات الحوثي الصاروخ الباليستي أمس.

وأكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، في بيان، وقوف الأردن إلى جانب المملكة في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من ميليشيات الحوثي، مجددا إدانة الأردن لكل عمل عسكري يستهدف المناطق المدنية ويروع المدنيين الآمنين.

وقال إن الأردن إذ يجدد موقفه الداعم لجهود المملكة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية، فإنه يدعو الأطراف كافة في اليمن إلى نبذ العنف والاقتتال والعودة لطاولة المفاوضات، وصولا لحل الصراع بالطرق السلمية، وفقا للمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع ميليشيات الحوثي في صعدة والبيضاء، واستهدفت مخازن سلاح ومعسكرا شرق صعدة استخدم لتخزين السلاح وتدريب المجندين.

وتشهد جبهات ساحل اليمن الغربي وصعدة المعقل الرئيس للحوثي، والراهدة وكرش بلحج، والبيضاء وسط اليمن تقدما ميدانيا لقوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي.

وتمكنت قوات المقاومة الوطنية من السيطرة على جميع المرتفعات المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد القريب من مفرق المخا وجبل النار غرب اليمن التي كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضح مصدر في مركز الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية، أن قوات من ألوية حرس الجمهورية نفذت خلال الساعات الـ24 الماضية عمليات نوعية، مسنودة بضربات جوية من طيران التحالف وألوية العمالقة، بسطت خلالها سيطرتها الكاملة على المرتفعات المحيطة بالمعسكر، بعد تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وشدد على قطع الإمدادات عن الميليشيات الحوثية المنتشرة في المنطقة، لافتا إلى أن السيطرة على هذه المرتفعات يقطع الإمداد عن كافة المجاميع الحوثية المنتشرة في المنطقة ويجبرها على الاستسلام أو الموت دون قتال. وفي السياق ظهر القيادي الحوثي رئيس ما يسمى المجلس السياسي صالح الصماد أمس الأول مع عدد من أبناء وجهاء محافظة الحديدة مستجديا الوقوف إلى جانب ميليشياتهم.

وألح عليهم الاستنفار خلال الشهرين المقبلين بالتزامن مع التطورات الميدانية على الأرض، وتقدم قوات الشرعية باتجاه الحديدة.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تواصل اختطاف مدير البرامج في مكتب الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أحمد السعيدي
  • توجيهات حوثية بحشد المقاتلين باتجاه محافظة ريمة المحاذية لمحافظة الحديدة غرب اليمن
  • خطباء الحوثيين يواصلون التحريض في المساجد ويدعون الناس للقتال في صفوفهم

المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق