نقيب الصيادلة: ضغوط على مصنع المتحدون فارما لاستحواذ أكديما عليه

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة عن أسباب رغبة النقابة في المنافسة بقوة على شراء مصنع المتحدون فارما لإنتاج المحاليل الطبية وذلك لكي تمتلك مصنع قادر على إنتاج ٤٥ % من احتياج البلد.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم، أن احتياج مصر الشهري نحو ١٠ ملايين زجاجة أي ١٢٠ مليون زجاجة سنوي بقيمة ما يقرب من مليار جنيه سنوي مما يؤكد أن تجارة المحاليل تجارة واعدة.

وأشار إلى احتياج العديد من الدول العربية إلى المحاليل المصرية مما يعني زيادة فرص التصدير فضلا عن أن المصنع به ٢ ماكينة لم ترخص قادرة على رفع الإنتاج إلى ٥٠ مليون زجاجة سنويا.

وأكد أن شراء المصنع صفقة ممتازة تسعي أكديما للانفراد بها، وتواصلت النقابة مع مسئولي أكديما لمشاركة النقابة ولكنهم أصروا على الانفراد بالشركة.

أضاف أن رئيس لجنة الاستثمار لاتحاد المهن الطبية وافق مبدئيا على المشاركة بنصف المصنع، مؤكدا أن اقتحام الصناعة هو السبيل الوحيد لإعادة ضبط السوق الدوائي.

وأشار إلى أن ربح المصنع السنوي يقدر بنحو ٨٠ مليون جنيه صافي ويمكن أن ترتفع إلى ١٣٠ مليون بفضل توزيع الصيادلة لمنتج الشركة التابعة لهم وتمتلك الشركة ٢٥ مستحضرا و٥٧ تحت التسجيل، موحا أن إمكانية فوز النقابة بالمصنع ضعيفة بسبب توجهات وضغوط على الشركة للانفراد بها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق