الحكومة: الإفتاء أجازت هدم المساجد المتعارضة مع سلامة المواطنين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفي مركز معلومات مجلس الوزراء، ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من تصريحات منسوبة لوزير النقل تفيد بأن80% من حوادث السكك الحديدية بسبب المساجد الموجودة في محطات السكة الحديد.

وتواصل المركز مع وزارة النقل، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة، موضحة أنه أثناء لقاء الوزير مع محافظ الشرقية بحضور أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية- الأسبوع الماضي- كان الحوار يدور حول المزلقانات وأسباب تعطل تطوير بعضها، وتسبب ذلك في الكثير من الحوادث، وأفاد مهندس السكة الحديد بالمنطقة أن هناك أحد المساجد المتواجدة بحرم السكة الحديد يعوق عملية التطوير ويحجب الرؤية.

وأشارت الوزارة أن وزير النقل أضاف معلقًا أن عدم تطوير المزلقانات وحجب الرؤية عن السيارات يتسبب في حدوث عدد من الحوادث الخطيرة، وأن هناك فتوى من دار الإفتاء بتاريخ 10- 5 - 2015, عن إزالة المسجد أو الزاوية على خطوط السكك الحديدية الذي يتعارض مع أمن وسلامة المواطنين، وكذلك أعمال مشروع تطوير مزلقانات السكة الحديدية، والموجودة بمواضع خاطئة على خطوط السكك الحديدية وهو ما يعيق أعمال تطوير تلك المزلقانات.

وأوضحت الوزارة أن الفتوى أكدت ضرورة بناء مسجد آخر خارج نطاق حرم السكة الحديد في نفس المنطقة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وأنه في حالة عدم توافر قطعة أرض لإقامة مسجد جديد سيتم تطوير وتحديث أقرب مسجد بالمنطقة.

وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية فيما ينشر من أخبار عن وزارة النقل، والرجوع إلى المصادر الأصلية بالوزارة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق