الحكومة تنفي صرف مبالغ مالية لجميع طلاب التعليم ما ‏قبل الجامعي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن إصدار الحكومة قرارًا بصرف مبالغ مالية لجميع طلاب التعليم ما قبل الجامعي بواقع 60 جنيهًا لكل طفل أقل من 6 سنوات و80 جنيهًا للابتدائي و100 جنيه للإعدادي و140 جنيهًا للمرحلة الثانوية.

وتواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي, والتي أكدت أن تلك الأنباء غير دقيقة, موضحةً أن قرار الحكومة خاص فقط بطلاب الأسر غير القادرين والمستفيدة من برنامج "تكافل" وليس لجميع طلاب التعليم ما قبل الجامعي كما يتردد، وذلك بهدف دعم هؤلاء الطلاب وتشجيعهم على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لتحقيق ‏المصلحة الفضلى لهم ولأسرهم ولمجتمعاتهم.

وأوضحت الوزارة أن المبالغ المالية التي تصرف لطلاب الأسر غير القادرين والمستفيدة من برنامج "تكافل" هي على النحو التالي: 60 جنيهًا لكل طفل أقل من 6 سنوات بحد أقصى طفلين للأسرة الواحدة في ذات الفئة العمرية و80 جنيهًا لمرحلة التعليم الابتدائي و100 جنيه لمرحلة التعليم للإعدادي و140 جنيهًا للمرحلة الثانوية.

وأضافت الوزارة أنه يتم إدراج الأطفال الأقل من 6 سنوات- لأول ‏مرة- ضمن البرنامج بشرط حصولهم على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات ‏المقررة، حيث بلغ عدد هؤلاء الأطفال نحو مليون و650 ألف طفل حتى الآن.

وفي سياق متصل، أشارت ‏الوزارة إلى أن عدد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" بلغ مليونا و700 ألف أسرة حتى الآن.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق