الحكومة تنفي إضافة دهن الخنزير إلى اللحوم المفرومة بالمجمعات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الأنباء التي تُفيد بإضافة دهن الخنزير إلى اللحوم المفرومة التي تباع داخل المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا, موكدةً سلامة وصلاحية اللحوم المفرومة للاستهلاك الآدمي وخلوها تمامًا من دهن الخنزير, وذلك بكافة المنافذ والفروع التابعة للوزارة.

وأضافت الوزارة أن الحملات الرقابية متواصلة على جميع محال ومخازن ثلاجات اللحوم بالأسواق لمنع طرح لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر ومصادرتها مع الاقتراب من حلول عيد الأضحى.

كما أعلنت الوزارة عن زيادة كميات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى المبارك، مع استمرار طرح مختلف السلع الغذائية خاصة الأساسية مثل السكر، والزيت، والأرز.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بعدم صلاحية المنتجات الغذائية التي تباع بالمنافذ والفروع التابعة للوزارة في أي محافظة من محافظات الجمهورية، وقالت: "يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528)".

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق