«الأوقاف»: إزالة المساجد الموجودة على شريط السكك الحديدية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف عقد بروتوكول تعاون مع وزارة النقل لإزالة المساجد الموجودة بجوار مزلقانات السكك الحديدية.

وأكد طايع، في تصريحات لـ"فيتو" على حصر عدد من المساجد على مستوى محافظات الجمهورية لإزالتها وبناء مساجد بديلة بالتنسيق مع وزارة النقل.

وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل أوضح أثناء لقائه مع محافظ الشرقية بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة أن عدم تطوير المزلقانات وحجب الرؤية عن السيارات يتسبب في وقوع عدد من الحوادث وأن هناك فتوى من دار الإفتاء بتاريخ 10 مايو 2015, عن إزالة المساجد والزوايا على خطوط السكك الحديدية التي تتعارض مع أعمال مشروع تطوير مزلقانات السكة الحديدية والموجودة بمواضع خاطئة على خطوط السكك الحديدية بشكل يتعارض مع أمن وسلامة المواطنين أثناء سير القطارات مما يعرض حياتهم للخطر.

وأشار الوزير، إلى أن الفتوى أجازت إزالة المسجد وبناء مسجد آخر، موضحا أنه في حالة إزالة أي مسجد متواجد في نطاق حرم السكك الحديدية لأعمال التطوير سيتم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف بناء مسجد آخر خارج نطاق حرم السكة الحديدية في نفس المنطقة، وفي حالة عدم توافر قطعة أرض لإقامة مسجد جديد سيتم تطوير وتحديث أقرب مسجد بالمنطقة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق