هشام الشريف: انتهينا من مشروع قانون المحليات وجار مناقشته بالبرلمان

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية: إن الوزارة انتهت من إعداد قانون المحليات استعدادا لانتخابات المحليات، بالتنسيق مع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشيرًا إلى أن الوزارة في انتظار مناقشته في الجلسات القادمة للمجلس الموافقة عليه، قائلا:"نحن جاهزون لإجراء الانتخابات بعد الموافقة على القانون".

وأضاف الوزير، خلال لقائه مع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء واللواء أحمد حامد محافظ السويس: إن التوك توك سرطان موجود في المجتمع المصري ويجب تنظيمه، مشيرا إلى أنه لا توجد دولة في العالم تعتمد وسائل النقل على التوك توك، ومن الضروري أن تكون الركيزة الأساسية على وسائل النقل العام والسكك الحديدية والنقل النهري.

وأوضح "الشريف"، أنه تم مطالبة وزارة الداخلية بوجود إطار قانوني واقتصادي لكيفية ترخيص مركبات التوك توك، مشيرا إلى أن مجلس المحافظين ناقش موضوع رفع كفاءة الطرق داخل المحافظات المختلفة، ومع المحافظات المجاورة، وجار وضع منظومة للنقل في مصر وخريطة كاملة بذلك.

وأكد الدكتور هشام الشريف أن موضوع التقسيم الإداري بين المحافظات المصرية تم وضعه على أجندة العمل القومي للدولة، موضحًا أنه سيتم دراسة كل مشاكله والتصورات والاقتراحات الموجودة.

وأكد الوزير، أنه سيتم عقد لقاء شهري مع سكرتير العموم والمساعدين لبحث الإسراع بالتنمية، وإعادة التقدير لكل من يساهم في نهضة الدولة وتسليط الضوء على تلك النماذج المضيئة بالمحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة تسعي إلى تحقيق نقلات نوعية في كل ما هو مرتبط بالمواطن المصري، مشددا على أهمية التدريب والبرامج التدريبية والتنمية البشرية في النهوض بالمحليات، وسيتم تقديم الشكر لكل شخص يساهم في بناء مصر في أي جهاز تنفيذي بالمحليات بالمحافظات المصرية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق