«القضاء الأعلى»: اعتماد الجزء الأول من الحركة القضائية غدا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المستشار خالد الشرقبالي نائب رئيس محكمة النقض، المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى، أن مجلس القضاء سينتهي غدا الأربعاء، من مراجعة واعتماد الجزء الأول من الحركة القضائية.

وأضاف الشرقبالي لـ "فيتو" أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الجزء الأول من الحركة القضائية فور الانتهاء من مراجعتها واعتمادها، لافتا إلى أنه يمكن الإعلان عن الحركة غدا أو بعد غد الخميس وفقا لقرار مجلس القضاء الأعلى.

وأكد نائب رئيس محكمة النقض، أن مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، يعكف حاليا على مراجعة الجزء الأول من الحركة القضائية قبل اعتمادها.

وأشار إلى أن الحركة القضائية كبيرة، استغرقت وقتا طويلا في المراجعة، حيث تتضمن ترقيات 1179 قاضيا، من نواب رئيس محكمة النقض والرؤساء بمحاكم الاستئناف ونواب رؤساء الاستئناف وترقيات من هم في درجة قاض إلى مستشار، والتبادل بين القضاء والنيابة العامة بما يتضمن ترقيات المحامين العموم وعودة البعض منهم إلى محاكم الاستئناف.

وأوضح الشرقبالي، أنه تم مراعاة عدة معايير أهمها رغبات القضاة في حركة التنقلات قدر المستطاع، إلى جانب مبدأ التقريب طبقا لاحتياجات المحاكم وعدد الدعاوى المنظورة في كل محكمة، بالإضافة إلى مراعاة معيار الأقدمية في ترقيات القضاة.

يذكر أن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، أرسل الجزء الأول من الحركة القضائية الذي انتهت إدارة التفتيش القضائي بالوزارة من إعدادها للعام القضائي الجديد 2017- 2018، والذي يبدأ أول أكتوبر المقبل.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق